What are the effects of wallpaper on the interior design of a place?

Scope of work
Year of work

ورق الجدران هو من أساسيات كل تصميم داخلي متميّز، فبمجرّد تركيبه، يمكن أن يحوّل أي مساحة بيضاء إلى لوحة فنية راقية! أمّا الخيارات، فهي غير محدودة وتناسب كلّ الأذواق، من ألوان سادة إلى نقوش ناعمة أو جريئة ، صور ورسومات وغيرها. 

مهم كان الطابع الغالب في منزلك، أو الجو الذي تحاول تعزيزه في مكتبك، أو روح العلامة التجارية في فندقك، لن تستغني عن ورق الجدران كوسيلة سهلة وعملية لإضافة لمسة راقية إلى ديكورك.

نعرّفك في هذا المقال إلى مختلف التأثيرات المميزة التي يضيفها ورق الحائط:

1- يضفي قيمة جمالية تناسب جميع الأذواق

إن ورق الحائط هو طريقة فعالة للغاية لتحويل ديكور أي مكان من عادي إلى أكثر من رائع! كما يتيح إمكانيّة تخصيص التصميم وجعله قريبًا من شخصيّتك أو من هويّة العلامة التجارية، إذ أن هناك العديد من الخيارات المختلفة كالألوان المزدوجة أو السادة أو المنقوشة وغيرها الكثير، ما يسمح بإضافة تأثير فردي خاص بك إلى أي مساحة.

2- يزيد من رحابة المكان

على عكس الأسطح المطلية، يحتوي تصميم العديد من ورق الحائط على ميزة خاصّة تجعل الغرفة تبدو أكبر حجمًا. فعلى سبيل المثال، تزيد الخلفيات التي تحتوى على مناظر خلابة من رحابة المكان وتخلق بعدًا خاصًا بها يتجاوز حدود الجدار. وهي كثيرًا ما تستخدم المنظور الفني، فتكون الكائنات الأقرب أكبر حجمًا والعكس صحيح. إضافة إلى ذلك، يتم استخدام تقنيّة التظليل والنقوش الثلاثية الأبعاد ما يعطي إحساسًا بوجود مساحة أكبر.

3- يخلق انطباعًا بالحركة

هناك عدد لا يحصى من أنواع ورق الحائط، ولكن الخيارات الأكثر ديناميكية تخلق إحساسًا بالحركة من خلال خطوطها، أو بالنشاط والطاقة والحياة من خلال التصميمات العشوائية وهو أمر لا تجده في الجدران ذات اللون الموحّد.

4- يبزر المكونات المعمارية

يمكن لبعض أنماط الخلفيات الموجودة على ورق الجدران أن تبرز وتحدّد التفاصيل المعمارية للمكان، أو في بعض الحالات تنشئ مظهر معماري غير موجود. على سبيل المثال، يساهم ورق الجدران ذو الخيوط الأفقية بتحديد السقف وزيادة عرض المكان ما يجعل الغرفة تبدو أوسع.

5- يلعب دورًا في الإضاءة

من المحتمل أن تكون لديك مساحة غير مضاءة تمامًا أو تفتقر إلى النوافذ ومصادر الطاقة لمصابيح الإضاءة. يمكن أن يوفر ورق الحائط ذو اللمعان المعدني مزايا إضاءة مع إضافة نمط متميّز ولافت للنظر.

من ناحية أخرى، قد تتمتّع بعض الغرف لديك بالكثير من الضوء الطبيعي، وهنا يمكنك  إضافة بعض التحديد إليها من خلال مثلًا استخدام ورق جدران داكن وأكثر سماكة لامتصاص الضوء.

لهذه الأسباب، لا تتردّد بتجربة ورق الجدران والاستفادة من كل تأثيراته الفريدة والراقية والاستمتاع بخيارات تصاميم لا حصر لها. تقدّم شركة الأوّل للديكور أنواع عديدة من ورق الجدران الفخم ومن أجود العلامات التجارية. كما تقدّم خدمات التركيب باحتراف ودقّة تامّة. لا تترددوا  بتصفّح موقعنا الإلكتروني لمعرفة المزيد من التفاصيل.

Share the post
Recommended Posts
EN